سوريا الحدث

سوريا : روسيا تستعجل توقيع اتفاقيات اقتصادية مع نظام الأسد.. بينها الغاز والنفط والطاقة..التفاصيل!؟

سوريا : روسيا تستعجل توقيع اتفاقيات اقتصادية مع نظام الأسد.. بينها الغاز والنفط والطاقة..التفاصيل!؟

تجري موسكو مباحثات تتعلق بالاتفاقيات الاقتصادية في مختلف الجوانب مع وفد رسمي من حكومة النظام السوري في مبنى رئاسة الوزراء الروسي اليوم الخميس، من بينها الاستثمار في قطاعات النفط والطاقة والخدمات.
وبحسب إعلام النظام، تناولت المحادثات تعزيز التبادل التجاري وتسهيل وتبسيط إجراءات حركة التجارة بين البلدين، ومتابعة عقـ ـود التـ ـوريدات الموقعة بين الجهات المعنية حرصا على تنفيذها وفق الجداول الزمنية والمادية المخطط لها.
وقالت وسائل إعلام النظام إن النقاشات تناولت التفاصيل النهائية لاتفاقية توسيع التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، وأن ملف التعاون المالي والجمركي حظي باهتمام واضح، حيث تركزت المناقشات على سبل تنظيم وتأطير التعاون الجمركي بين البلدين من خلال صيغ التعاون الدولي التي يتم العمل عليها بما يضمن تسهيل التبادل التجاري وتقديم الإعفاءات والتسهيلات الضريبية.
وأشارت إلى أن المحادثات شملت القطاعات الإنتاجية والخـ ـدمية بحيث تناولت واقع الاستثمارات في قطاع الطاقة وتعزيز إنتاجية الاستثمار في مجال النفـ ـط والغـ ـاز، والإسراع في تنفيذ عقود إعادة تأهيل محطات الكهرباء، وتذليل كل ما يعترض ذلك في ظل الصـ ـعوبات التي يعـ ــاني منها قطاع الكهرباء في سوريا، على حد وصفها.
متابعة وتحرير وكالة : S.M- AGENCE PRESS // المصدر : وكالات
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى