سوريا الحدثسوشيال ميديا

سوريا: اشـ.ـتباكاتٍ بين “الثوري الإيراني” و”الدفاع الوطني” بدير الزور والسبب قالب ثلج. التفاصيل؟

سوريا: اشـ.ـتباكاتٍ بين “الثوري الإيراني” و”الدفاع الوطني” بدير الزور والسبب قالب ثلج. التفاصيل؟

أصيـ.ـب عناصرٌ من #الدفاع الوطني و #الحرسالثوري الإيراني، اليوم الاثنين، بجروحٍ متفرّقة، خلال اشتباكات بينهم داخل الأحياء المأهولة بالسكان في مدينة #دير_الزور، بسبب قالب ثلج.

و«عناصر من “الحرس الثوري” أقدموا على ضرب عنصر من “الدفاع الوطني” أثناء محاولته الحصول على قالب من الثلج عنوةً من محل لبيعه تعود ملكيته لعنصر من الأول في حي “الجورة”، قبل أن يتطور الأمر لاشتباكٍ بين الطرفين أسفر عن وقوع جرحى».

وأنه خلال الاشتباكات «استخدم الطرفان الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، ولا يزال التوتر يخيّم على المدينة حتى اللحظة».

في وقتٍ سابق، اندلعت اشتباكات مُسلحة بين دورية تابعة لـ”الحرس الثوري” مع دورية أخرى تابعة لميليشيا “جيش العشائر” داخل حي “هرابش”، بسبب منع حاجز للأخير مرور دورية لـ”الحرس” بعد رفضهم الخضوع لعملية التفتيش، حيث أدى الاشتباك لإصابة ثلاثة مدنيين كانوا على مقربة من مكان الحادثة.

وتشهد المناطق الخاضعة لسيطرة #الحكومةالسورية في دير الزور، مواجهات بين الميليشيات المواليّة لـ #روسيا و #إيران، يضاف إلى ذلك حالة الانقسام داخل ميليشيا “الدفاع الوطني” الموالية لـ #الجيشالسوري، ما بين مؤيد للروس ومناصر لـ”إيران”.

وتُسيطر ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني على أجزاءٍ واسعة من محافظة دير الزور، وتسعى جاهدة لإخراج ميليشيا “الدفاع الوطني” من كافة مناطق سيطرتها وتحجيم دور القوات النظامية فيها أيضاً، لتهيمن على مركز المدينة بشكلٍ كامل، على غرار ما فعلته بمدينة #البوكمال ذات الموقع الاستراتيجي على الحدود “السوريّة – العراقيّة”.

 

S.M- AGENCE PRESS : مراسلون : سوريا الحدث : وسائل اعلام الدفاع الوطني في دير الزور

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى