أخبار عالميةعلوم وتكنلوجيا

أمريكا تكشف عن قـ.ـاذفـ.ـتها الشبـ.ـحية الاستراتيجية الجديدة الفائقة التطور والتخفي.التفاصيل؟

أمريكا تكشف عن قـ.ـاذفـ.ـتها الشبـ.ـحية الاستراتيجية الجديدة الفائقة التطور والتخفي.التفاصيل؟

نشرت صفحات تابعة لسـ.ـلاح الجـ.ـو الأمريكي على الإنترنت صورة توضيحية لتصميم القـ.ـاذفة الاستراتيجية الشبـ.ـحية الجديدة التي يعمل الخبراء في البلاد على تطويرها حاليا.

وتبعا للمعلومات الواردة عن سـ.ـلاح الجـ.ـو الأمريكي فإن “طائـ.ـرة B-21 Raider الجديدة صممت لتكون قـ.ـاذفة قادرة على تأدية المهام التقليدية والنووية بعيدة المدى، وللتعامل مع التهديدات الشديدة في المستقبل، حيث يفترض أن تصبح مكونا أساسيا في الثالوث النـ.ـووي الأمريكي”.

وتشير المعلومات أيضا إلى “أن الطائـ.ـرة الجديدة ستشبه من حيث الشكل العام قـ.ـاذفات B-2 Spirit الحالية، كما أن محركاتها النفاثة ستكون مخـ.ـفية داخل البدن أيضا، ويفترض أن تقلع هذه الطائـ.ـرة في أول رحلة لها في مايو العام القادم، وأن تدخل الخدمة في سـ.ـلاح الجـ.ـو الأمريكي ما بين عامي 2026 و2027”.

ومن جانبه أشار رئيس قـ.ـوات الرد السريع في سـ.ـلاح الجو الأمريكي، راندال والدن إلى أن “تحديث القدرات النـ.ـووية يعتبر من أولويات وزارة الدفـ.ـاع الأمريكية وسـ.ـلاح الجـ.ـو في البلاد، والطائـ.ـرة الجديدة ستلعب دورا أساسيا في هذا السياق، وأن تصميم هذه الطائـ.ـرة وخصائصها سيعطيانها قدرات فعالة في مواجه التهديدات المتنامية مستقبلا”.

 

متابعة وتحرير وكالة : S.M- AGENCE PRESS // إزفيستيا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى