أخبار عالميةاخبار عربيةسوريا الحدث

الخارجية الروسية: قرار مجلس الأمن حول المعابر يتضمن أحكاماً تحسن الوضع الاقتصادي في سوريا.التفاصيل؟

الخارجية الروسية: قرار مجلس الأمن حول المعابر يتضمن أحكاماً تحسن الوضع الاقتصادي في سوريا.التفاصيل؟

اعتبرت وزارة الخارجية الروسية أن قرار مجلس الأمن الدولي حول تمديد آلية إيصال المساعدة الإنسانية إلى سوريا عبر الحدود “يتضمن عدداً من الأحكام التي تنطوي على أهمية مبدئية للتعامل مع حاجات السوريين الشاملة وتحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي في البلاد”.

وقالت الخارجية الروسية في بيان نشرته على موقعها الالكتروني إن “القرار يؤكد العزم على بذل الجهود لتحسين إرساليات المساعدة الإنسانية إلى مختلف المناطق السورية من دمشق، وهذا بالذات نظام تقديم المساعدة الذي توافق مع أحكام القانون الدولي الإنساني والمبادئ الأساسية والاحترام التي يوثقها هذا القانون”.

وأشارت أن القرار “يعترف بالحاجة الملحة لتوسيع النشاط الإنساني عن طريق تنفيذ مشاريع إعادة الإعمار المبكرة التي تشمل مشاريع المياه والكهرباء والتعليم والصحة وتشييد المساكن”.

وأضافت أن القرار يرحب بمبادرات المنظمات الإنسانية ذات الصلة، ومنها على سبيل المثال اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ويتوجه بنداء إلى الأسرة الدولية والوكالات المتخصصة لدعمها.

وأوضحت الخارجية الروسية أن مجلس الأمن كلف الأمين العام أنطونيو غوتيريش بإبلاغه بصورة مفصلة عن مؤشرات التزويد الإنساني ليس من داخل سوريا فحسب بل عن الإرساليات عبر الحدود، وأن يتضمن التقرير للمرة الأولى معطيات عن آلية توزيع المساعدة الإنسانية في إدلب.

وكان وزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد اعتبر أن اعتماد القرار 2585 بصيغته الحالية يعد “انجازاً”.

 

متابعة وتحرير وكالة : S.M- AGENCE PRESS

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى