أخبار عالمية

عــاجل: “المجلس السوري البريطاني” يرحب بالتحقيق في مكافحة الإرهــ اب بحق أسماء الأسد..التفاصيل!؟

عــاجل: "المجلس السوري البريطاني" يرحب بالتحقيق في مكافحة الإرهــ اب بحق أسماء الأسد..التفاصيل!؟

رحب المجلس البريطاني السوري بالتزام المملكة المتحدة محاكمة الأفراد المرتبطين بالأنشطة الإجرامية الداعمة للنظام السوري، من خلال التحقيق الذي تجريه قيادة شرطة العاصمة البريطانية لمكافحة الإرهاب، بحق زوجة رئيس النظام في سوريا أسماء الأسد.
وقال المجلس في بيان أصدره بتاريخ 19 من هذا الشهر: “بعد عدة لقاءات بين المجلس السوري البريطاني (SBC) وعدد من برلمانيي المملكة المتحدة والوزراء الحكوميين ووزراء الظل، فإن حكومة وبرلمان المملكة المتحدة يُعيدان تأكيد التزامها بمحاكمة أفراد من المملكة المتحدة والمرتبطين بأي نشاط إجـــ رامي يدعم النظام السوري”.
وبحسب ما ترجم موقع ليفانت، فقد رحب المجلس السوري البريطاني بتأكيد كيفن فوستر، النائب المحافظ، ووكيل وزارة الداخلية بتاريخ 16 يوليو، أن وزارة الداخلية والشرطة ودائرة النيابة العامة وأية هيئة ذات صلة ستحتجز جميع الأفراد المتورطين بأي نشاط إجــ رامي متعلق بدعم النظام السوري، إضافة لمنعهم من توجيه الأموال عبر البنوك البريطانية والربح من اقتصاد المملكة المتحدة من خلال استخدام العقـــ وبات.
كما أشاد المجلس بالتحقيق الذي تجريه حاليا قيادة شرطة العاصمة البريطانية لمكـــ افحة الإرهـــ اب تجاه أسماء الأسد عقيلة رأس النظام السوري بشار الأسد، بعد أن قدمت (Guernica 37) أدلة إلى الشرطة تظهر دعمها للإرهـــ اب في سوريا.
يأتي ذلك في وقت أكد المجلس أنه سيواصل مشاركته النشطة مع حكومة المملكة المتحدة والبرلمان ووكالات إنفاذ القانون، من أجل محاسبة جميع مجرمي الحرب على ممارساتهم لأعمال العنــ ف الممنهجة ضد المدنيين في سوريا.
وكانت صحيفة تايمز البريطانية قالت إن “أسماء الأسد تواجه وأحد المستثمرين المصرفيين السابقين في بريطانيا، تهما قانونية محتملة إضافة إلى خطر تجريدها من جنسيتها البريطانية بعد فتح شرطة العاصمة تحقيقا أوليا في ادعاءات تظهر أنها حرضت وشجعت على أعمال إرهـــ ابية أثناء حرب العشر سنوات التي شنــ ها النظام ضد الشعب السوري”.
متابعة وتحرير وكالة : S.M- AGENCE PRESS // الواشنطن بوست
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى