سوريا الحدث

النظام السوري يستعد لتنفيذ هجـ ـمــ ات في السويداء والشماعة “داعــ ش”.. وثيقة تكشف المستور..التفاصيل!؟

النظام السوري يستعد لتنفيذ هجـ ـمــ ات في السويداء والشماعة "داعــ ش".. وثيقة تكشف المستور..التفاصيل!؟

تداولت مواقع محلية من محافظة السويداء صورة لوثيقة مسربة، قالت إنها صادرة عن دوائر النظام الأمنية، تتحدث عن نية تنظيم “داعــ ش” تنفيذ هجــ مـ ـات جديدة وتفـــ جيرات في محافظة السويداء.

وعزا نشطاء هذا التسريب إلى الحراك المتصاعد من قبل أهالي السويداء ضد “العصـــ ابات” التابعة لأجهزة النظام الأمــ نية وكشف تورط النظام بدعم هذه العصـ ـابات وتقديم الدعم لها لتهـ ـديد أمن السويداء.

وقالت صفحة السويداء، إن النظام سرب عبر شبكاته الأمــ ـنية صورة عن وثيقة صادرة من قائد شرطة دمشق إلى وزير الداخلية، تؤكد نية انغماسين تابعين لتنـ ـ ـظيم “داعــ ـش” الدخول الى محافظة السويداء وتنفيذ تفجـ ــيرات إرهـ ـابية فيها بدعم إسرائيلي أمريكي فرنسي بريطاني.

وبحسب الوثيقة، فإن عناصر “داعــ ش” ينتشرون بالقرب من الحدود الأردنية السورية.

ولفتت إلى أن الوثيقة أثارت سخرية واستهجان أبناء السويداء على مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما أن تسريبها جاء بعد “الانتفاضة الشعبية” ضد العصـ ــابات وتعـ ــرية دور سلطات النظام والأجهزة الأمنــ ـية في دعم هذه العصـ ـ ـابات وتهــ ـديدها أمن السويداء، لصرف أنظار أبناء المحافظة عن تـ ــورط النظام بتهــ ديد أمـ ــن السويداء.

ويرى أبناء السويداء أن هذه الوثيقة تشكل تهـ ـديدا مباشرا لهم، وأن أي هجوم لداعـ ـ ـش أو أي تفجـ ــ ــيرات فهي بالتنسيق بين داعـ ـ ــش والنظام، كما جرى التنسيق بينهم خلال هجـ ـ ـوم “داعـ ـ ـش” السابق على القرى الشرقية.

ويتهم أبناء السويداء أجهزة النظام الأمــ ـ ـنية بتقديم أسلــ ــحة محـ ــرمة دوليا للعــ ـصــ ـابات الإرهابـ ـ ـية في السويداء لاستخدامها ضد المدنيين، وبشكل خاص بعد الأحداث التي شهدتها مدينة شهبا وما خلفته الأحداث من قتلى وتخـ ـ ـريب.

متابعة وتحرير وكالة : S.M- AGENCE PRESS //

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى