سوريا الحدث

النظام السوري : “الفرقة الرابعة” تخلي حواجزها بحلب والوجهة درعا..التفاصيل!؟

النظام السوري : "الفرقة الرابعة" تخلي حواجزها بحلب والوجهة درعا..التفاصيل!؟

أفادت مصادر بأن الفرقة الرابعة أخـ ـلت حواجـ ـزها في مدينـ ـة حلـ ـب وأطرافها، ودفعت بالعناصر إلى محـ ـافظة درعا لتعزيز مجمواعتها هناك، بالـ ـتزامن مع التصعيد الذي تشهده المحافظة.

وبحسب موقع “عنب بلدي”، فإن حواجز الفـ ـرقة الرابعة باتـ ـت شبه خالية من العنـ ـاصر، ونقل عن مصـ ـادر قولها، لم يبق سوى ضابط بــ رتبة نقيب أو ملازم وعنصرين على كل حاجز.

ولفت إلى أنه في السابق كل حاجز يتواجد فيه حوالي عشرة عناصر وضابط برتبة مقدم سواء تلك التي في المدينة أو ريفها.

وأوضح المصدر أن انسـ ـحـ ـاب عناصر الفـ ـرقة الرابـ ـعة من حـ ـواجــ ز ريف حـ لب الشرقي بدأ متذ صباح أمس الأربعاء، وجرى نقل بعض الأسلـ ـحة الثقـ ـيلة إلى مكان مغـ ـادرتهم في مديـ ـنة درعا.

وأكدت مصادر أمــ نية بحسب الموقع، أن العناصر الذين أرسلوا إلى درعا جميعهم من محافظات حمص، وحماة، ودمشق، والبعض منهم اُعتـ ـقل بسـ ـبب رفضـ ـه تنفيذ الأوامر.

ونوه إلى أن عناصر الفرقة الرابعة من درعا منـ ـعوا من مغـ ـادرة الثــ كنات العسـ ـكرية للفـ ـرقة، وجُردوا من السلاح خشية أن يقوموا بأي تمرد داخل الثكنات العسكرية، وفق ما ذكرته المصادر الأمــ نية.

إلى ذلك، أشار المصدر إلى منع الإجازات والمغادرات لعناصر الفرقـ ـة الرابعة، ورفعــ ت الجــ اهزية لدى قيادتها في مدينة حلب وريفها، بعد سحب معظم العناصر الموجودين على الحواجز.

يشار إلى أن رئيس اللجنة الأمنية لدى النظام حسام لوقا يصر على تنفيذ شروطهم كاملة، وهدد باقتـ ـحام منطقة درعا البلد في حال عدم تنفيذ الشروط المتعلقة بتـ سليم السـ ـ ـلاح وتفتيش الأحياء وتهجير البعض.

متابعة وتحرير وكالة : S.M- AGENCE PRESS // عنب بلدي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى