سوريا الحدث

الفنان السوري جهاد عبده: كان من الممكن أن تكون سوريا أجمل من سويسرا.. ولكن!..التفاصيل!؟

الفنان السوري جهاد عبده: كان من الممكن أن تكون سوريا أجمل من سويسرا.. ولكن!..التفاصيل!؟

أعرب الفنان السوري “جهاد عبده”، اليوم الخميس، عن ألمه وحزنه على سوريا التي باتت بلدًا تغيب عنه كل مظاهر الجمال مقارنة بدول أخرى.

كلام “عبده” جاء في منشور على حسابه في “فيسبوك”، حسب ما رصدت منصة SY24، وذلك خلال مقارنته بين شوارع إحدى المدن السويسرية وبين شوارع دمشق القديمة وأريافها، وبينها وبين العديد من المناطق الأخرى.

وقال “عبده” الذي يتواجد في سويسرا للمشاركة في حضور فعالية عرض الفيلم السوري “جيران” خلال “مهرجان لوكارنو السينمائي”، “بكل بساطة يا بلدي يا سوريا كان ممكن تكوني بهذا الجمال وهذا السحر إذا مو أكثر”.

وأضاف “عندنا كل شيء، وعندنا فنانون وأناس طيبون، وعندنا الشام القديمة، الزبداني، بلودان، البيضا، الكفرون، شو بدي عد لعد؟”.

وتفاعل عدد كبير من المتابعين لـ “عبده”، لافتين إلى أن النظام السوري و”عصابته” هو المسؤول الأول والأخير عن ما حلّ بسوريا ومدنها.

وردّ آخرون على “عبده” بالقول “عندنا بشار الأسد، بينما في هذه الدول لا يوجد عندهم بشار”.

وأضاف آخرون أن “الظلم والدكتاتور والتخلف والفساد”، من الأسباب التي حوّلت سوريا إلى ما هي عليه.

أما الرد الأبرز على “عبده” كان من أحد القاطنين على ما يبدو في مناطق النظام والذي قال بما معناه “نحسدكم لسفركم إلى خارج سوريا”.

يشار إلى أن الفنان السوري “جهاد عبده” وصل في بداية الثورة إلى الولايات المتحدة الأمريكية هربا من قمع النظام السوري، وبدأ العمل في توصيل البيتزا، وهو ما افتخر به أكثر من مرة، قبل أن يصبح من نجوم هوليود السينمائيين.

متابعة وتحرير وكالة : S.M- AGENCE PRESS //

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى