سوريا الحدث

(فيديو) قـ.ـوات النظام السوري تدخل أحياء درعا البلد لأول مرة منذ 10 سنوات..التفاصيل!؟

(فيديو) قـ.ـوات النظام السوري تدخل أحياء درعا البلد لأول مرة منذ 10 سنوات..التفاصيل!؟

دخلت قـ.ـوات من اللواء (16) اقتـ.ـحام وعناصـ.ـر من الأفرع الأمنـ.ـية التابع للحكومة السورية، الأربعاء، إلى الأحياء المحـ.ـاصرة في درعا البلد، لأول مرة منذ اندلاع الاحتـ.ـجاجات الشعبـ.ـية في مارس/آذار 2011.

يأتي ذلك، لإجراء عملية تدقيق على هويات الأهالي وتثبيت النِّقَـ.ـاط العسكرية في إطـ.ـار تنفيذ اتفـ.ـاق تسـ.ـوية درعا.

وقالت مصادر محلية، إنّ: «الجيش السوري دخل أحياء درعا البلد في إطار عمـ.ـلية التدقيق في البطـ.ـاقات الشخصية للأهالي بحـ.ـضور الشرطة العسكرية الروسية ووجـ.ـهاء من درعا».

وعقب ذلك سيبدأ انتـ.ـشار القوى الأمـ.ـنية وأخـ.ـرى تابـ.ـعة للجـ.ـيش في تسع نِقَاط في المنطقة بمـ.ـوجب الاتفـ.ـاق. الأخير مع لجنــة التفاوض.

وأوضحت المصادر، أنّه تم الاتفاق على نشر 4 نِقَاط داخل أحياء درعا البلد و5 في محيطيها، ومهمة هذه النِّقَاط سيكون التفـ.ـتيش على ال.هويــات فقط.

وعند الانتهاء من نشر النِّقَاط الأمنـ.ـية، سيتم الانتقال إلى المرحلة الثالثة، وهي انسحـ.ـاب الجيش والفـ.ـرقة الرابعة مع محيط درعا البلد والعودة إلى ثكنـ.ـاتهم العسكرية، ومن ثم الانتقال إلى المرحلة الرابعة وهي رفع الحصـ.ـار بشكل كامل ودخول المساعدات الإنسانية وعودة النازحين إلى منازلهم.

وسيستثني الجيش السوري منطقتي (طريق السد) و(المخيم) المتاخمتين لحي (درعا البلد) من نشر نقـ.ـاطه، بسبب انتـ.ـشار بعض المجموعات المسلـ.ـحة التي لم تخـ.ـضع حتى الآن لعملية التسـ.ـوية وتنفـ.ـيذ بنود الاتفاق.

متابعة وتحرير وكالة : S.M- AGENCE PRESS // المصدر: “تجمع أحرار حوران”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى