سوريا الحدث

تركيا ودمشق : بشار الأسد يدعو زعيم المعارضة التركية لزيارة سوريا..التفاصيل!؟

تركيا ودمشق : بشار الأسد يدعو زعيم المعارضة التركية لزيارة سوريا..التفاصيل!؟

دعا رئيس النظام السوري بشار الأسد، زعيم المعارضة التركية، رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، كمال كليتشدار أوغلو، الذي أثارت تصريحاته حول اللاجئين ردود فعل مختلفة خلال الفترة الماضية، إلى زيارة سوريا.

وكشف الصحفي التركي باريش ياركداش، أن بشار الأسد، أرسل رسالة إلى كليتشدار أوغلو، بعدما طالب الأخير برحيل اللاجئين السوريين من تركيا.

وقال ياركداش الذي كان نائبا سابقا في صفوف حزب الشعب الجمهوري، الأربعاء، في برنامج تلفزيوني حضره وفي عموده في صحيفة “كوركوسوز”، “أعلن رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو أنه إذا وصلوا إلى السلطة، فسيتم إرسال النازحين من سوريا إلى بلدانهم (بموافقتهم) وأنهم سيفعلون ذلك في غضون عامين”.

ولفت إلى أن “بيان كيليتشدار أوغلو جذب اهتمامًا واسعًا في المجتمع بعد دعوته للجلوس مع سوريا، لأن الجميع يريد حل المشكلة”.

وتابع “بعد تلك التصريحات علمت أن بشار الأسد ترجم خطاب كليتشدار أوغلو كاملًا، ووجه الدعوة له لزيارة سوريا، ومناقشة تفاصيل القضية”.

وأوضح ياركداش أن “كليتشدار أوغلو لم يرد على تلك الدعوة حتى الآن”، لافتا إلى أنها “وصلت منذ بضعة أيام”.

ويبرز اللاجئون السوريون في خطابات أحزاب المعارضة التركية بشكل مستمر، حيث تتوعد هذه الأحزاب اللاجئين بعدة إجراءات ضدهم، كما دأبت على استخدام ورقة اللاجئين في جميع الانتخابات السابقة.

وكان رئيس الحزب كمال كليتشدار أوغلو، قد أعلن في وقت سابق، عزمه ترحيل السوريين إلى بلادهم في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية التي ستنعقد في العام 2023.

وأضاف أن “دول الاتحاد الأوروبي تجعل من دولتنا سجناً مفتوحاً للاجئين، وتحاول فرض هذا الشيء عن طريق تقديم الرشاوى، حيث إن الهجرة الأفغانية الجديدة أربكتهم”.

متابعة وتحرير وكالة : S.M- AGENCE PRESS // المصدر : موقع الحل نت

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى