أخبار عالمية

سوريا : رئيس اتحاد غرف الصناعة في سوريا ورئيس غرفة صناعة حلب يشتكي من “اللصوص” ..التفاصيل!؟

سوريا : رئيس اتحاد غرف الصناعة في سوريا ورئيس غرفة صناعة حلب يشتكي من "اللصوص" ..التفاصيل!؟

قال رئيس اتحاد غرف الصناعة في سوريا ورئيس غرفة صناعة حلب، فارس شهابي، إن البيئة الاستثمارية في سوريا غير مشجعة، وأكد أن حكومة النظام لا تريد إيجاد الحلول.

وانتقد الأحداث الأخيرة التي شهدتها الساحة الاقتصادية من هجرة للصناعيين وغيرها، وأكد أن الصناعيين يجدون أنفسهم أمام بيئة استثمارية غير مشجعة للاستثمار، فلا سهولة في حركة الأموال ولا بحركة المواد ولا الإنتاج أو التصدير.

وأضاف في تصريحات لقناة “الإخبارية السورية” الأحد، أن “الحل واضح أمام الحكومة السورية، وتم تقديمه لها قبل 3 سنوات عام 2018 في المؤتمر الصناعي بحلب لكنها لم تنفذه حتى الآن”.

ولفت إلى أن الصناعيين في حلب، يعانون من “سياسة جبائية كبيرة من مختلف الجهات جمركية ومالية وعراقيل أخرى، فهناك حواجز تقوم بإيقاف الصناعي على باب المدينة الصناعية في حلب ويسألونه عن البضاعة التي معه ويأخذون منه أغراضا بدون وصل أو وثيقة تبين لأي جهة هم تابعون”.

وبحسب الشهابي فإن “هذه تجاوزات وقمنا بتقديم شكوى حولها للمحافظة وللجنة الأمنية، وهذه التجاوزات شخصية وهؤلاء لصوص وأفراد يخرجون عن القانون بهذا التصرف وهذا يضاف لجملة الضغوط الاقتصادية التي يعاني منها الناس”.

متابعة وتحرير وكالة : S.M- AGENCE PRESS // المصدر: “الإخبارية السورية”

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى