سوريا الحدث

الشمال السوري : تهـ.ـديدات تركيا بعملية عسكرية في سوريا ما مدى جديتها؟..التفاصيل!؟

الشمال السوري : تهـ.ـديدات تركيا بعملية عسكرية في سوريا ما مدى جديتها؟..التفاصيل!؟

توقع محللون أتراك أن تنفذ أنقرة عملية عسكرية في شمال سوريا خلال فترة قريبة لاسيما بعد تصريحات الرئيس رجب طيب أردوغان حول نفاذ صبر تركيا من الهجمات التي تتعرض لها قوات بلاده في سوريا.
وقال مدير “معهد إسطنبول للفكر”، باكير أتاجان إن هناك”خلافات كبيرة بين تركيا وروسيا، ليس فقط في الملف السوري، بل في ملفات عديدة، بينها ملف القرم ليبيا”.

وربط أتاجان في حديث لموقع “الحرة” الهجمات التي تتعرض لها القوات التركية في شمال سوريا بتلك الخلافات، مضيفا: “كل هذه الضـ.ـغوط متزامنة ومخطط لها من قبل روسيا، لإجبار تركيا على قبول بعض الشروط التي تفرض عليها”.

وأضاف:”أتوقع عملية عسكرية خلال الأيام المقبلة. ربما تكون البداية من منطقة أخرى (غير تل رفعت) وستشمل مناطق كثيرة”.

وأردف:”ستستمر أنقرة باتصالاتها لتهدئة الوضع والاستقرار. روسيا تبعث برسائل غير مباشرة على الأرض وتركيا ستقوم بنفس الأمر”.

من جانبه وصف الدبلوماسي السابق والمقرب من وزارة الخارجية الروسية، رامي الشاعر التصعيد الحاصل في شمال سوريا “محدود جدا”، نافيا أي تواجد للقوات الروسية في منطقة “جيب تل رفعت”.

وأكد في الوقت ذاته أن الطائرات الروسية لا تقـ.ـصـ.ـف أي أهداف عشوائيا، وأي عمليات باستخدام الطيران يتم إعلام الجانب التركي والأميركي والسوري. تجري هذه العمليات استنادا إلى معلومات استطلاعية دقيقة، وبعد التأكد من أن الهدف إرهــ.ابي”.

ونفى الشاعر صحة القصف الروسي على مدينة مارع ليل الاثنين- الثلاثاء، وتابع: “كل شيء يشاع أو يتم تناقله غير ذلك ليس صحيحا أبدا”، معتبرا أن “الكثير من عمليات الهـ.ـجوم ضـ.ـد الأتراك تنطلق من المناطق التي تتواجد فيها القوات الأميركية”.

متابعة وتحرير وكالة : S.M- AGENCE PRESS // المصدر : موقع الحرة

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى