سوريا الحدث

سوريا : “المسلط”: تلقينا تأكيدات من واشنطن برفض التطبيع مع نظام الأسد واستمرار العقوبات..التفاصيل!؟

سوريا : "المسلط": تلقينا تأكيدات من واشنطن برفض التطبيع مع نظام الأسد واستمرار العقوبات..التفاصيل!؟

قال رئيس الائتلاف السوري المعارض سالم المسلط إن الائتلاف تلقى في واشنطن تأكيدات فيما يتعلّق بمسألة التطبيع مجدداً مع نظام بشار الأسد، وفيما يتعلّق بمصير العقوبات المفروضة عليه.

وأوضح رئيس الائتلاف خلال مؤتمر صحفي حضره ممثلين عن عددٍ من المؤسسات الإعلامية السورية والعربية والتركية، أنّهم تلقّوا تأكيداتٍ من واشنطن بحرصها على عدم التطبيع مع نظام الأسد، وأنّها لا تزال محافِظة على موقفها الصلب باستمرار العقوبات ضدّه، وذلك في إشارةٍ منه إلى “عقوبات قيصر”.

نفى رئيس “الائتلاف” وفق ما نقلت وكالة “ستيب” ما أشيع عن طلب المعارضة التواصل مع النظام أو لقاء ممثليه، حيث أكّد أنّه “لا يوجد أيّ طلب من المعارضة للقاءات مع النظام، وليس من الأخلاقي لقاؤه بعد الجرائم والانتهاكات التي قام بها”، وقال:”نحن في المعارضة السورية اخترنا المسار السياسي والذهاب للمفاوضات في جنيف عَبْر الوسيط الدَّوْليّ وشرعية الأمم المتحدة”.

وتابع المسلط:”لمسنا خلال لقاءاتنا في المسؤولين في واشنطن عدم رضا الجمهوريين عن أداء الإدارة الديمقراطية، على أنّ الأخيرة ما تزال ملتزمة بسياسة العقوبات على النظام السوري”، مبيّناً أنّ: “جميع الوفود السورية في الولايات المتحدة لم تكن رسمية ولم تتم دعوة أي وفد سوري بشكل رسمي مع المساعدة والتيسير من عدة جهات للوفود”.

ولفت رئيس الائتلاف إلى أنّ “واشنطن ترفض بشكلٍ قاطعٍ أن يكون الروس بديلاً عن وجودها شرق سوريا، ولذلك أكدنا ضرورة التنسيق الأمريكي التركي حول سوريا”، مؤكداً على أنّه: “طلبنا أن تكون الولايات المتحدة على مسافة واحدة من مكونات شرق سوريا، وذلك بتنسيق تركي أمريكي”.

متابعة وتحرير وكالة : S.M- AGENCE PRESS // المصدر : مؤتمر صحفي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى