سوريا الحدث

شمال سوريا : “قسد” ترفع جاهزية عنــ.اصرها في ريف حلب تحسبا لهــ.جوم قــ.وات المعارضة..التفاصيل!؟

شمال سوريا : "قسد" ترفع جاهزية عنــ.اصرها في ريف حلب تحسبا لهــ.جوم قــ.وات المعارضة..التفاصيل!؟

كشفت مصادر إعلامية عن رفع قــ.وات سوريا الديمقراطية “قسد”الجــ.اهزية العسكرية في محيط مدينة منبج وصولاً إلى محيط مدينة مارع شمال حلب واستنــ.فار عنــ.اصرها.

ونقلت وكالة “ستيب نيوز” عن مصادر محلية أن “قسد” أرسلت تعــ.زيزات عسكــ.رية ضخمة من مركز مدينة منبج نحو محيط المدينة وعلى خطــ.وط التــ.مــ.اس مع فصــ.ائــ.ل المعارضة، إلى جانب خروج رتل آخر يضم سيارات دفع رباعي ومدرعات وأسلحة ثقــ.يــ.لة إلى محيط مدينة مارع بريف حلب.

وأشارت إلى أن قــ.وات المعــ.ارضــ.ة بــ.دأت بتجــ.هــ.يز المــ.دفــ.عية على الجهة المقابلة لمناطق سيطرة قــ.وات “قسد” استعدادا لعملية تمشيط عبر القصــ.ف المــ.دفــ.عي بدعم تركي، وهو ما دفع “قــ.سد” إلى رفع جاهزيتها بشكل كامل بأرياف مدينة حلب.

وبحسب المصدر، فإن قــ.وات “قسد” لن تقف مكتوفة الأيدي أو تنتظر قرار دولي للرد على أي تقدم عسكري لقــ.وات المعارضة والجيش التركي وستعمل على الرد عليها بشكل مباشر من خلال القيادات الميدانية المتواجدة على كامل خطوط التماس.

وفي هذا الصدد قال قيادي عسكري في “مجلس منبج العسكري” التابع لـ “قسد”:”قادرون على صد محاولة هجــ.وم الفصــ.ائل الموالية لتركيا على نقاطنا، وقد أثبتت قوات “قسد” ذلك خلال الأيام القليلة الماضية”.

وأشار إلى أن فصائل المعارضة بدأت بالتجهيز العسكري “خــ.وفــ.اً من قيام قــ.وات “قسد” بفتح الجبــ.هات والتقدم في القرى الخاضعة لسيطرتها خلال الساعات القادمة”.

وسبق أن تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بالرد على هجــ.وم مســ.لح في شمال حلب أدى لمقــ.تل ضــ.ابــ.طي شرطة تركــ.يين.

 

متابعة وتحرير وكالة : S.M- AGENCE PRESS // المصدر : وكالة “ستيب نيوز”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى