أخبار عالميةاخبار عربيةسوريا الحدثسوشيال ميديامجتمعمقالات

سوريا : هولندا تعتزم إعادة 5 أشخاص مشتبه تـ.ورطـ.هم بعمـ.ليات إرهـ.ـابـ.ـية في سوريا..التفاصيل!؟

سوريا : هولندا تعتزم إعادة 5 أشخاص مشتبه تـ.ورطـ.هم بعمـ.ليات إرهـ.ـابـ.ـية في سوريا..التفاصيل!؟

أعلن القائم بأعمال وزير العدل الهولندي، فرديناند جرابرهاوس، نية بلاده إعادة 5 مشتبه فيهم بارتـ.كاب جـ.رائم إرهـ.ابـ.ية من سوريا لمنعهم من الهـ.روب من معسكرات الاعتـ.قال التي يتواجدون بها، والتمكن من تقديمهم إلى العدالة في هـ.ولندا نظراً لأن جـ.رائمهم “جادة ولا يمكن أن تمر دون عقـ.اب”.

وقال “جرابرهاوس” في خطاب أرسله إلى البرلمان الهولندي، أنه سيتحدث مع شركاء دوليين آخرين لمحاولة إيجاد طرق لنقل هؤلاء الأشخاص من معسكرات الاعتـ.قال الكردية في شمال شرق سوريا، التي سافروا إليها للانضمام إلى تنـ.ظـ.يم “داعـ..ش”.

وأضاف:”إذا لم تتم إعادتهم إلى وطنـ.هم في أسرع وقت ممكن، فإن هؤلاء الأشخاص من حيث المبدأ لن يكون من الممكن مقاضاتهم على الجـ.رائم المتـ.همين بارتكـ.ابها” وهي جـ.رائم “خـ.طيرة” بما فيه الكفاية و”يجب ألا تمر بدون عـ.قاب”.

ويأتي هذا القرار بعد أمر من محكمة روتردام منح الحكومة فترة تتراوح بين 3 و6 أشهر لإعادة خمس نساء هولنديات متواجدات في سوريا، يطالبن بالسماح لهن بالعودة إلى هولندا منذ 2018.

ووفقاً لآخر تقرير صادر عن جهاز الاستـ.خبارات الهولندي، هناك 120 هولندياً في سوريا والعراق، صادر بحقهم مذكرات توقيف دولية، وحوالي 210 أطفال لديهم أحد الأبوين على الأقل من هولندا.

 

متابعة وتحرير وكالة : S.M- AGENCE PRESS // المصدر: RT

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى