أخبار عالميةاخبار عربيةسوريا الحدثسوشيال ميديامجتمعمقالات

سوريا: قرار من الخطوط الجوية التركية بمـ.نع السوريين من السفر إلى بيلاروسيا..التفاصيل!؟

سوريا: قرار من الخطوط الجوية التركية بمـ.نع السوريين من السفر إلى بيلاروسيا..التفاصيل!؟

أكدت شركة الخطوط الجوية التركية أنها ستمنع السوريين والعراقيين واليمنيين، من ركوب رحلاتها إلى مينسك على خلفية أزمة المهاجرين على حدود بيلاروسيا.

من جهته، أكد المتحدث باسم مكتب الرئيس البولندي، ياكوب كوموخ، في تغريدة نشرها على حسابه في منصة تويتر، الخميس، إن “الخطوط الجوية التركية أكدت أنها لن تسمح بركوب رحلاتها إلى مينسك لمواطني العراق وسوريا واليمن باستثناء أصحاب جوازات السفر الدبلوماسية”.

وتفيد التحقيقات بحسب الدول المعنية مع الأشخاص الذين تجاوزوا الحدود بطريقة غير شرعية، وصلوا هؤلاء إلى بيلاروسيا عبر الحصول على تأشيرات سفر قانونية عبر مكاتب سياحة وسفر لها علاقات مع السفارة البيلاروسية في العراق ودول جوار سوريا، وبعد الوصول إلى بيلاروسيا، تم تأمين وسائل نقل إلى المناطق الحدودية مع دول الاتحاد الأوروبي.

يشار إلى أن وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، أكد أن بلاده تؤيد فرض عقوبات أوروبية جديدة على النظام البيلاروسي، وقال: “سنعاقب كل من يشارك في تهريب المهاجرين لهدف محدد، والاتحاد الأوروبي سيعمل على تمديد وتشديد العقـ.وبات المفروضة على نظام لوكاشينكو، ويجب أن يدرك أن حساباته لا تُجدي، لا يمكن ابتزاز الاتحاد الأوروبي”.

متابعة وتحرير وكالة : S.M- AGENCE PRESS // المصدر : موقع العربية نت

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى