أخبار عالميةاخبار عربيةحكاية صورةسوريا الحدثسوشيال ميدياعلوم وتكنلوجيافيديومجتمعمقالات

المانيا : خليفة ميركل المحتمل يدعو للتحرك “بصـ.رامة” لمواجهة لوكاشينكو..التفاصيل!؟

المانيا : خليفة ميركل المحتمل يدعو للتحرك "بصـ.رامة" لمواجهة لوكاشينكو..التفاصيل!؟

دعا أولاف شولتس الخليفة المحتمل للمستشارة ميركل إلى التحرك بكل صــ.ـرامة في مواجهة رئيس بيلاروسيا لوكاشينكو. واتهم شولتس النظام في مينسك بعرقلة المساعدات الإنسـ.ـانية ومـمـ.ـارسة “لعبة سلطة تحـ.تـ.قر الإنسان” مسـ.تغلا حياة مهاجرين.

أعلن أولاف شولتس، وزير المالية في حكومة تسيير الأعمال في ألمانيا والخليفة المحتمل للمستشارة أنغيلا ميركل، أنه ستكون هناك عـ.ـواقب يتحملها رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو عن الوضع المـ.أسـ.ـاوي على الحدود بين بلاده وبولندا.

وقال نائب المستشارة الخميس (11 تشرين الثاني/نوفمبر 2021) إنه سيتم التحرك “بكل صـ.رامة” في مواجهة نظام حكم لوكاشينكو، مشيرا إلى أن العمل جار لصـ.ـياغة رد أوروبي مشترك.

واتهم شولتس النظام في مينسك بعرقلة المساعدات الإنسانية وممـ.ارسـ.ـة “لعبة سلطة تحـ.تقر الإنسان” مسـ.تغلا حيـ.ـاة مهـ.ـاجرين، “ويجب أن يكون لهذا الأمر عــ.واقب وستكون له”. وطالب شولتس ببذل كل ما يمكن لتأمين الوضـ.ـع الإنسـ.ـاني للمتضررين، وقال إن الاتحاد الأوروبي يقف بقوة إلى جانب بولندا.

وهناك آلاف المهـ.ـاجرين العـ.القين على الحدود بين بيلاروسيا وبولندا، وسط درجات حرارة تصل إلى حد التجمد. وتخشى أوكرانيا من إمكانية إرسال هؤلاء المهاجرين صوب حدودها.

وكان لوكاشينكو أعلن في أيار/مايو الماضي أنه سيتوقف عن منع المهاجرين من مواصلة رحلتهم من بلاده إلى بولندا ودول البلطيق، في طريقهم إلى حياة أفضل في “الغرب المريح”، وذلك في رد فعل منه على العقـ.ـوبات الأوروبية المـ.شددة على بلاده. ويتهم الاتحاد الأوروبي لوكاشينكو بنقل أشخاص بطريقة منظمة من مناطق أزمات إلى الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي.

 

متابعة وتحرير وكالة : S.M- AGENCE PRESS // المصدر : ز.أ.ب/أ.ح (د ب أ)

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى