أخبار عالمية

شرق الفرات : وفد أمريكي يجري اجتماعات مكـ.ثفة مع “قسد” و”الإدارة الذاتية” ..التفاصيل!؟

شرق الفرات : وفد أمريكي يجري اجتماعات مكـ.ثفة مع "قسد" و"الإدارة الذاتية" ..التفاصيل!؟

كشفت مصادر مطلعة عن زيارة لوفد من الخارجية الأمريكية يقوده إيثان غولديريتش، نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى، يراففه عدد من الدبلوماسيين والقادة العسكريين، السبت، إلى مناطق شمال شرقي سوريا.

وعقد الوفد اجتماعين منفصلين مع قيادة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” و”الإدارة الذاتية”، وبحسب بيان نشر على موقع “قسد”، فقد اجتمع غولديريتش بداية مع مظلوم عبدي، ورئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية، إلهام أحمد.

وأشار إلى أنه جرى بحث عدة ملفات تخص العمل المشترك لمكـ.افـ.حة تنـ.ظــ.يم “داعـ..ـش”، والتهـ.دئة وتثبيت الاستقرار في المنطقة، بالإضافة إلى اتفاق خفـ.ض التصعيد واحترام وقـ.ف إطـ..ـلاق النـ..ار الحالي.

وأوضحت مصادر مطلعة أن المباحثات تطـ.رقت إلى الانتـ.هاكات التي تؤثر على الوضـ.ع الإنسـ.اني ودعم استقرار المناطق التي تحررت من سيطرة “داعـ.ش” ضمن بيئة آمنة، وإعادة دول العالم مواطنيها من عناصر التنـ.ظيـ.م المعـ.تقـ.لين أو من عـ.وائلهم المتـ.واجدين في شمال وشرق سوريا.

إلى ذلك، التقى نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشـ.ؤون الشرق الإدنى، مع الرئيسين المشاركين للمجلس التنفيذي في الإدارة وعدد من رؤوساء الهيئات.

وقال البيان إنهم بحـ.ثوا التهـ.ديـ.دات التركية للمنطقة وسبل مواجهة التنـ.ظـ.يم، وكيفية تحقـ.يق الاكتفاء الذاتي من الموارد الأساسية لضبط استقرار المنطقة وأمنها الغذائي.

وأشارت المصادر إلى مغادرة الوفد الأمريكي بعد يوم واحد في المنطقة، وتأكيدهم العمل على استمرار اتفاقات خفض التصعيد والاهتمام بالجانب الإنساني في المنطقة.

متابعة وتحرير وكالة : S.M- AGENCE PRESS // المصدر: وسائل إعلام إدارة الذاتية الرسمية

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى